جهاز تقطير1

وحدة تقطير رقم 1 بطاقة 2.5 مليون طن

وحدة التقطير ( رقم 1 قسم أ ) انشئت عام 1945 وتم احلالها و تجديدها وبدء التشغيل عـام 1998 بطـاقة انتاجية

1.2 مليون طــن مترى / سنه

ووحدة التقطير ( رقم 1 قسم ب ) انشئت عام 1945 وتم احلالها و تجديدها وبدء التشغيل عـام 1999 بطاقة انتاجية

1.3 مليون طــن مترى / سنه

قراءة المزيد

2 جهاز تقطير

وحدة تقطير رقم 2 بطاقة 1.5 مليون طن

وحدة التقطير ( رقم 2 ) انشئت عــام 1929 و تم احلالها وتجديدها وبدء التشغيل عــام 1996 بطـاقة انتاجية

1.5 مليون طــن مترى / سنه

قراءة المزيد

جهاز تقطير3

وحدة تقطير رقم 3 بطاقة 2.5 مليون طن

وحدة التقطير ( رقم 3 ) وبدء التشغيل عام 1993 بطاقة انتاجية 2.5 مليون طــن مترى / سنه

قراءة المزيد

وزير البترول يشهد مبادرة دعم ابطال الرياضات البارالمبية

Project 1 image

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاحتفال بمبادرة شركة بريتش بتروليم مصر " بى بى " لرعاية أبطال مصر في الرياضات البارالمبية في دورة طوكيو 2020 والتي أعلنت فيها بى بى عن رعايتها ودعمها لثلاثة من ابطال مصر في رياضات السباحة والعاب القوى والكرة الطائرة جلوس لذوى القدرات الخاصة وذلك انطلاقاً من كونها شريكاً رئيسياً للجنة البارالمبية المصرية .

وأكد الوزير في كلمته أمام الاحتفال على دعم الدولة لذوى القدرات الخاصة موضحاً أن الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى والدولة لهذه القضية هو اهتمام غير مسبوق تبلور في إعلان عام 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة، من اجل العمل على تضافر الجهود لتحقيق الاستفادة القصوى لهم و تحسين الخدمات المقدمة لهم في مختلف القطاعات .

وأوضح أن هناك تزايداً مستمرًا في مستوى الوعي بحقوق ذوي القدرات الخاصة وأهمية دمجهم في المجتمع ، وأن الدولة اتخذت خطوات هامة على هذا المسار مؤكداً أن قطاع البترول يواكب نهج الدولة في هذا المجال إيماناً بما حققه ذوى القدرات الخاصة من إنجازات في مختلف المجالات تعكس القدرات الكامنة والإنجازات والقدرة على التحدى ، حتى أصبحوا مثالاً يحتذي به للشباب المصري ومصدر فخر لكل المصريين .

وأكد الملا التزام قطاع البترول بأداء واجبات التنمية المجتمعية من خلال انشاء وتطوير العديد من مراكز للشباب في مختلف المحافظات وكذلك نوادي رياضية للعاملين بالقطاع تتيح لذوي القدرات الخاصة المشاركة رياضياً واجتماعياً ، موضحاً أن الدستور المصرى ينص على توجيه جزء من استثمارات الشركات العاملة في مشروعات التنمية المجتمعية وهو مايحرص عليه قطاع البترول في كافة مشروعاته في جميع انحاء الجمهورية لتحقيق الاندماج مع المجتمع المحلى .

واشاد الملا بمبادرة بى بى لدعم ورعاية هؤلاء الابطال كأحد النماذج المتميزة التي تقدمها شركات البترول العاملة بمصر التزاماً منها بمسئولياتها في المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع في كافة المجالات والتي تضمن تقديم خدمات رعاية صحية وتعليمية واجتماعية متنوعة. حيث تعتبر شركة بي بي شريك استراتيجي لمصر على مدار عقود من التعاون المثمر والعمل الدؤوب في أداء دورهم المشرف مجتمعياً من خلال تقديم برامج اجتماعية واسعة النطاق ، و دعا الملا شركة بى بى للتوسع فى تبنى ورعاية عدد أكبر من الابطال ، كما دعا الشركات البترولية للمشاركة في مثل هذه الأنشطة المجتمعية التي تؤكد الشراكة الناجحة مع القطاع .

واعرب الملا عن تفاؤله بقدرة أبطال مصر البارالمبيين على تكرار الإنجاز الذى تحقق فى بطولة العالم بالمكسيك مؤخراً، والتي عاد فيها أبطالنا بداية هذا العام حائزين على 11 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، ومراكز أخرى متقدمة بين صفوف منافسيهم من دول العالم وحظوا بعد عودتهم باستقبال السيد الرئيس وتكريمه لهم.

ومن جانبه أكد هشام مكاوى الرئيس الاقليمى لشركة بى بى بمنطقة شمال افريقيا ان مبادرة رعاية ابطال الرياضات البارالمبية من شأنها تعزيز دور الشركة في مجال التنمية المجتمعية المستدامة في مصر وانها امتداد للشراكة الناجحة مع قطاع البترول التي تمتد الى 56 عاما ً في مشروعات البترول والغاز .

وأوضح مكاوى أن بى بى قررت انفاق 40 مليون جنيه هذا العام في مشروعات التنمية المجتمعية في منطقتي ادكو ورشيد بالإضافة الى نحو 80 مليون جنيه انفقتها الشركة منذ عام 2015 حتى الأن . وتضم قائمة الابطال التي أعلنت بى بى عن رعايتهم البطلة آية الله عباس في السباحة ومصطفى فتح الله في العاب القوى واحمد عبدالفتاح في الكرة الطائرة جلوس